مزارعو القطن المصريّون يمتنعون عن زراعته بسبب تدنّي أسعاره وفرض نوعيّة سيّئة عليهم لزراعتها / الشحات شتا

0

القطن بيتكلّم "بِنيني".. صمّوا آذانهم عن نداء "مرسي" وفشلوا في ...

الشحات شتا ( مصر ) – الأحد 29/3/2020 م … 

* اغلب مزارعي القطن في مصريمتنعون عن زراعته في هذا العام بسبب تدني اسعاره وبسبب فرض جيزه 94 التي لاتعطي انتاجا وقد تسبّب مبارك في انقراض زراعة الكتان في مصر والسيسي سيتسبب في انقراض محصول القطن.
امتنع اغلب مزارعي القطن عن زراعته في مصر بسبب تدني اسعاره وبسبب تمسك الحكومه المصريه بنوع ( جيزه 94 ) التي لاتعطي انتاجا جيدا، كما ان الدوله لا تقدم اي مساعدات لمزارعي القطن فاين القطن المصري الذي كان الاول عالميا؟!
1- الذهب الابيض كان المحصول (رقم 1) في مصر وكان العالم يتصارع علي شرائه .
كان القطن المصري هو الاول عالميا وكانت اغلب دول العالم تتصارع علي شرائه وكان ثمنه مرتفع جدا وكان اغلب المصريين يتصارعون علي شرائه ولذلك كانوا يسمونه بالذهب الابيض وكانوا يلحنون له ويغنون القطن نور يابا الحج انا عايز اتصور يابا الحج . القطن لوز يابا الحج انا عايز اتجوز يابا الحج وبالفعل كان كل فلاح ينتظر حتي يجني القطن ويبيعه لكي يزوج ابنائه او يقوم ببناء منزله لان القطن كان ياتي بالخير للمصريين ولذلك كان اغلب مزارعي القطن يزرعون محصول واحد فقط هو القطن لانه كان ياتي بالخير الوفير وكانت دول العالم تتصارع علي شرائه لانه طويل التيله ولان مصانع الغزل والنسيج كانت تشتريه لانه طويل التيله .
2- معاهدة الاستسلام واستبدال القطن طويل التيله بقطن قصير التيله والسبب اظلم السيئات  ( أنور السادات )
تسببت معاهدة الاستسلام التي عقدها عميل الصهيونية العالميه اظلم السيئات الذي يسمي بانور السادات في استبدال القطن المصري طويل التيله بقطن قصير التيله الي جانب ادخال المسرطنات في كل الزراعة المصريه وهنا صدق الرفيق احمد فؤاد نجم حين قال وفات في غيط البتاع قام سمم المحصول وخلي لون البتاع اصفر حزين مهزوم فالسادات هو أول حاكم عربي يبدأ التطبيع الزراعى مع الصهاينة ويستدعى السفاح شارون لتطوير مزرعته بميت أبو الكوم مما خرب الزراعة المصرية بالمبيدات المسرطنة اضافة الي استبداله البذرة المصريه طويلة التيله ببذره قصيرة التيله .
3- مبارك تسبّب في انقراض زراعة الكتان في مصر 
نجح مبارك في انقراض زراعة الكتان في مصر لانه واصل مسلسل السادات التخريبي في مصر وخفض سعر الكتان حتي امتنع المصريون عن زراعته وهو الان غير موجود في مصر والسبب مبارك والضحيه هو الشعب المصري لان الكتان يستخدم في صناعة الملابس وبالتالي زادت اسعار الملابس في مصر
4- السيسي يواصل مشوار السادات ومبارك وسيتسبب في انقراض زراعة القطن في مصر 
منذ تولي السيسي حكم مصر في 2013 وهو يتعمد خفض سعر القطن حتي نجح في منع اغلب مزارعي القطن عن زراعته ب- تمسك المسئولين بوزارة الزراعه في مصر علي زراعة بذرة القطن جيزه 94 والتي لاتعطي انتاجا فهي تعطي 6قنطار للفدان في حين جيزه 86 انتاجها 10 قنطار للفدان وقد كتبت مناشدات في الصحافه المصريه وخاصة في جريدة المساء وقلت للمسئولين نرجوكم استبدال جيزه 94 التي لاتعطي انتاجا بجيزه 86 التي تعطي انتاجا وللاسف قرروا زراعة جيزه 94 هذا العام وهم يقولون للمصريين ممنوع تزرعوا القطن لان هذه الجيزه لاتعطي انتاجا .
5– المصريون ممنوعون من زراعة الارز بسبب سد اثيوبيا والمسئولين يرفضون استبدال بذرة القطن التي لاتعطي انتاجا فماذا يزرع المصريون هل يتركون ارضهم بور انكم ينطبق عليكم المثل المصري الذي يقول انتوا لابترحموا ولا بتسيبوا رحمة ربنا تنزل لانكم منعتم المصريين من زراعة الارز وتفرضون عليهم بذره لاتاتي بانتاجا .
6- السادات ومبارك والسيسي خربوا الصناعه والزراعه في مصر 
واصل السادات تدمير الصناعه في مصر فاغلق المصانع وعرضها للبيع كي لاتكون تابعه للدوله المصريه كما واصل تدمير الزراعه باستيراده المسرطنات من الكيان الصهيوني وواصل مبارك نهج السادات ويواصل السيسي نهج التخريب الذي جاء به السادات ومبارك
ان مصر في احتياج الي قائد مصري قومي وطني مثل جمال عبدالناصر لينهض بالزراعه والصناعه في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *