المسيحيه المشرقيه ساهمت في حماية الامه العربيه من الدول الاستعماريه / الشحات شتا

0

مدارات عربية – الإثنين 24/2/2020 م …

كتب المناضل اليساري المصري الشحات شتا:

السبت , 22 فبراير , 20المسيحيه الشرقيه حمت الامة العربيه من الدول الاستعماريه لكن للاسف هناك دولا خليجيه تدفع المال من اجل طمس هذه الحقائق او عدم ذكرها ومحوها من التاريخ في المقابل حرضت هذه الدول الخليجيه باوامر من الدول الاستعماريه علي تطفيش المسحيين من الدول العربيه اولا عبر تكفيروشيطنة المسحيين ثانيا عبر تفجير كنائسهم ثالثا التضييق عليهم في كل شئ ومعاملتهم بعنصريه وعدم ذكر فضائلهم وبطولاتهم ودفاعهم المستميت عن اوطانهم وهذا ماجعل المسحيين الشرقيين يشعرون بالوحده في بلدانهم الاصليه وبعضهم ترك بلاده وهاجر الي الخارج رفضا للعنصريه .

1- المسحيه المشرقيه ساهمت في حماية الامة العربيه من الدول الاستعماريه

شارك المسحيين الشرقيين بكل ما يملكون من قوه ضد الحملات الصليبيه علي البلاد العربيه لكن المراجع التاريخيه خاصة المصريه تجاهلت بطولاتهم وهذا يعد نكران للجميل.

2-بابا المسحيين الأقباط يرفض التدخل الروسي في مصر رغم اضطهادمحمد علي للمسحيين في بداية حكمه لمصر
من اصالة المسحيين في مصر انهم يدافعون عن وطنهم حتي وان اضطهدهم حكامهم ويصبرون حتي وان طال اضطهادهم فمحمد علي منعهم من دخول الجيش ومنع سفر المصريين للخارج في البعثات ورغم ذلك ظلوا يدافعون عن مصر

وقد برز ذلك عندما أوفد قيصر روسيا مندوبا للكنيسة القبطية، يقول للبابا بطرس الجاولي بأنه يقوم بحماية الأرثوذكس. سأل البابا الأمير: هل ملككم يحيا إلى الأبد؟ أجابه أنه يموت كسائر البشر، عندئذ قال له البابا إن الكنيسة القبطية تحت رعاية هذا الإله العظيم الذي لا تريد أن تتخذ غيره بديلا. أعجب الأمير من إيمان البابا ووطنيته، فقال: “لم تهزني عظمة الأهرام وعلومها، ولا ارتفاع المسلات وكتاباتها، فما أثار الأقدمين المتعددة ونقوشهم وصنائعهم بمؤثرة في نفسي مثل الأثر الذي رأيته”. إذ سمع محمد على أسرع إليه يشكره حاسبا هذا التصرف قد رفع من شأن محمد على وشأن الأقباط، أما البابا فقال له: “لا تشكر من قام بواجب عليه نحو بلاد تظلله وتظلل إخوانه في الجنسية الوطنية”، فانحدرت الدموع من عيني محمد على وتمتعت الكنيسة بالحرية والسلام.

3- المسحيين شاركوا بثورة 1919بكل مايملكون

خرج المسحيين بالكامل في مصر في ثورة 1919 ضد الاحتلال الانجليزي ليدحضوا مزاعم الاحتلال البريطاني لمصر والتي كانت تدعي انهم سيبقون في مصر لحماية المسحيين وشارك مسحيين الصعيد بقطع السكك الحديديه واحراق معسكرات الانجليز وهذا يؤكد ولا ئهم لوطنهم حتي لو اضطهدهم الاخرين.

4-البابا كيرلس يتسبب في شفاء جمال عبدالناصر من الشلل وماحدث لمحمد علي حدث لجمال عبدالناصر
ااعتقد الزعيم جمال عبدالناصر ان المسحيين في مصر عملاء لاسرائيل وهذا خطا كبير منه وكان لايدعوا البابا كيرلس لحضور اي اجتماعات لكن بعد نكسة 67 اصيب الرئيس عبدالناصر بشلل في يده اليمني فزاره البابا كيرلس في منزله فاستقبله ناصر ورفع يده اليسري ليسلم عليه فطلب منه البابا ان يسلم عليه باليمني فقال له ناصر يدي اليمني بها الم فقال له البابا مد اليمني فمدها ناصر فشفيت يده اليمني فبكي ناصر امام البابا كيرلس وقبل راسه واعتذر له عن ماحدث منه من اضطهاد للمسحيين وبعد فتره مرض عبدالحكيم عبدالناصر وشفاه البابا كيرلس .

5-العذراء مريم تنزل الي الزيتون في القاهره وتتنبا بنصر اكتوبر1973

بعد صلح عبدالناصر والبابا كيرلس نزلت العذراء القديسه مريم من السماء في الزيتون عام 1968 هبطت العذراء مريم من السماء وشاهدها الجميع مسيحيين ومسلمين وجائت لتعزي المصريين علي شهداء 67 في سيناء وتنبئت بنصر اكتوبر وقال لي والدي ان عام 68 امطرت السماء مطرا لم تمطره من قبل ولابعد فقلت له ان سبب ذلك هو نزول العذراء مريم من السماء ,
6-الضابط المسيحي باقي زكي يوسف هو الذي اكتشف تدمير خط بارليف بالمياه

بعد ان عجزكل المصريون عن اعداد فكره لاقتحام خط بارليف وبعد اكتشاف هذه الخطه تم فتح عشرات الثغرات في يوم العبور 6اكتوبر 1973 ويعد هذا هو صاحب فكرة النصر للمصريين فلولا هذا مااستطاع المصريون عبور خط بارليف المحصن وقد اخفي السادات ومبارك هذا الانجاز للضابط باقي زكي يوسف لكن بعد ثورة يناير علم به كل المصريون .

7-السادات اعتقل البابا شنوده في دير وادي النطرون لرفضه الاعتراف باسرائيل

بعد اعتراف السادات باسرائيل في معاهدة الاستسلام اعترف بها شيخ الازهر ومفتي الجمهوريه في مصر لكن البابا شنوده رفض الاعتراف باسرائيل ولذلك اعتقله السادات في دير وادي النطرون لكن بعد مرور 40 يوما من اعتقال البابا قتل السادات

8-خلع مبارك بعد تفجيركنيسة القديسين ب40 يوم

بعد موافقة مبارك علي تفجير كنيسة القديسين ب40 اجبر المصريون مبارك علي التنحي في ثورة 25 يناير فما هي علاقة الاربعين يوما للسادات ومبارك ولماذا ماحدث لمحمد علي حدث لجمال عبدالناصر .
9-مجدي يعقوب المسيحي شفي عشرات الالاف من المصريين وبني مركز للقلب باثيوبيا لتلطيف العلاقات

يجب ان يشكرالمصريون ملك القلوب السير مجدي يعقوب علي شفائه عشرات الالاف من المصريين المصابين بمرض القلب واجرائه الالاف العمليات زرع قلب لكل المصريين ومجانا وقد بني مجدي يعقوب مركز للقلب باثيوبيا في محاولة منه لتلطيف العلاقات بين مصر واثيوبيا وكي يحافظ علي حصة مصر من مياه النيل

10- يا كلّ مسلم … عليك ان تتذكر أفضال نجاشيّ الحبشة
اأخي المسلم عليك ان تعترف بفضل المسيحيه علي الاسلام فالنجاشي ملك الحبشه هو الذي حمي وفد المسلمين بقيادة جعفر بن ابي طالب من وفد عمرو ابن العاص ولولا حماية النجاشي للاسلام في مهده لقضي علي الاسلام تماما .

11- يا كلّ مسلم عليك ان تتذكر المسيحي ( وهب الانصاري ) الذي دافع عن الحسين في كربلاء

اأخي المسلم عليك ان تشكر المسحيين لان منهم وهب الانصاري المسيحي الذي دافع عن الحسين في كربلاء واستشهد بعد ان قتل 9 من فوارس جيش اليزيد بن معاويه

12-يا كلّ مصري عليك ان تشكر سليمان الحلبي الذي اخذ بثار عشرات الالاف من المصريين من كليبر
علي كل مصري ان يشكر البطل المسيحي سليمان الحلبي الذي جاء من سوريا لاخذ الثار لعشرات الالاف من المصريين الذين قتلهم قائد الاحتلال الفرنسي لمصر كليبر .

13- ياكل مصري عليك ان تشكر البطل السوري المسيحي جول جمال الذي اغرق الاسطول الفرنسي في حرب 56
يعد الضابط السوري المسيحي جول جمال هو منقذ محافظة كفرالشيخ من الاحتلال الفرنسي عام 1956 وتحديدا يوم 4نوفمبر 1956 قام بتدمير الاسطول الفرنسي في مياه البرلس وانقذ محافظة كفرالشيخ من الاحتلال الفرنسي ومازال هذا اليوم هو العيد القومي لكفرالشيخ لكن للاسف لم يقوموا بعمل تمثال له بل قاموا بعمل تمثال لاحمد زويل صديق اسرائيل في مدخل كفرالشيخ ومدخل دسوق .

14- لماذا سميت المطريه بالمطريه
لايعرف كثير من المصريون لماذا سميت المطريه بالمطريه ونحن نقول لهم السبب فعندما جائت العذراء مريم الي مصر هي والمسيح استقبلها اهل المطريه بكل ترحاب فجلست تحت شجرة جميز مازالت موجوده الي الان في المطريه فامطرت السماء بغزاره بعد ان باركت العذراء هذه البقعه وسميت المطريه .

ولكل هذه الاسباب يجب ان نشكر المسيحيه الشرقيه علي المساهمة الفعالة في حماية الوطن العربي من الدول الاستعماريه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *