الأردن … مسيرت ووقفات احتجاجية تتواصل ضد صفقة القرن

0 157

مدارات عربية – الجمعة 7/2/2020 م … 

كتب المشرف العام :

ما زال الشعب الأردني في العاصمة عمان وكافة المدن والقرى والمخيمات والبوادي الأردنية يواصل الإحتجاج على ما أطلق عليه صفقة العار الأمريكية .

* مسيرة بالرصيفة تندد بخطة السلام الاميركية

نددت مسيرة للقوى السياسية والحزبية والشعبية التي انطلقت اليوم بعد صلاة الجمعة، من مسجد آمنة بنت وهب في لواء الرصيفة بما يسمى ” صفقة القرن ” وأشادت بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الرافضة للصفقة.

وأكد المشاركون في المسيرة على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، حيث ان جلالة الملك عبدالله الثاني هو الصوت العربي الأكثر فاعلية وحيوية في المنطقة، والمدافع في المحافل الدولية عن الثوابت الأردنية والثوابت العربية التي على رأسها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 .

ورفع المشاركون اليافطات التي تؤكد عروبة القدس وان المسجد الأقصى سيبقى مسجدا إسلاميا وان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي، مدينين، خلال هتافاتهم، بموقف الإدارة الأميركية المتحيز لاسرائيل على حساب حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

* كفرنجة: وقفة احتجاجية ضد خطة السلام الاميركية

ونظمت فعاليات حزبية وشعبية في مدينة كفرنجه بعجلون اليوم الجمعة، وقفه احجاجية تندد بخطة السلام الاميركية ورفضها .

واكد المشاركون في الوقفة على دور جلالة الملك الثابت تجاه القضية القضية الفلسطينية والتفاف الاردنيين صفا واحدا خلف قيادتهم للدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية ورفض اي خيار لحل الدولتين.

وبينوا أن الأمة لا يمكن ان تتنازل عن فلسطين وعن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية وأن هذه الخطة ستسقط، مشيرين إلى اهميه استمرار النضال والمقاومة رفضا للاحتلال الاسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 1 =